الطريقة السريعة والأفضل لتعلم المحادثة باللغة الألمانية بنجاح

الثلاثاء، 13 مارس 2012

قام العديد من طلاب اللغة الألمانية بمراسلتي بالبريد الالكتروني كما قاموا بنشر تعليقات يطلبون مني فيها منحهم المزيد من النصائح حول كيفية التحدث باللغة الألمانية بطلاقة، وكانوا يسألونني كل يوم، إن لم أقل…


قام العديد من طلاب اللغة الألمانية بمراسلتي بالبريد الالكتروني كما قاموا بنشر تعليقات يطلبون مني فيها منحهم المزيد من النصائح حول كيفية التحدث باللغة الألمانية بطلاقة، وكانوا يسألونني كل يوم، إن لم أقل كل ساعة وكل لحظة، لذلك اخترت أن أكتب مقالة مفيدة أتحدث فيها عن بعض النصائح التي ستساعد كل طالب للغة الألمانية إن كان يرغب في التحدث باللغة الألمانية بسهولة.

لقد كنت دائما أتحدث عن كيفية دراسة وتعلم اللغة الألمانية, وكيفية تعلم مفردات وكلمات الألمانية وعدم نسيانها, لكن اليوم سوف أقتصر على بعض الأفكار والنصائح المجربة الخاصة بتعلم الكلام والتحدث باللغة الألمانية وتعلم الفصاحة والطلاقة في الحديث.

كيف تتحدث الألمانية بطلاقة: لا تركز كثيرا على تعلم قواعد اللغة الألمانية grammar
كثيرا ما تبدوا هذه القاعدة غريبة لدى معظم طلاب اللغة الألمانية, لأنهم دائما يعتقدون بأن تعلم اللغة الألمانية شبه مستحيل دون دراسة القواعد الألمانية "الغرامار", لكن الحقيقة هي أن قواعد اللغة الألمانية ليست ضرورية لكي تتحدث باللغة الألمانية بفصاحة, أعني تعلم قواعد اللغة الألمانية, لأن هناك طرقا أخرى تستطيع بها أن تكون أفضل في قواعد الألمانية دون أن تتعلمها مباشرة وهي : القراءة والاستماع للغة الألمانية بكثرة وبكثافة.

كيف تتحدث الألمانية بطلاقة: لا تكن خجولا
هذه إحدى أفضل الطرق لكي تتعلم الحديث بالألمانية, لأن الخجل والخوف هو العقبة التي تمنعك من تعلم الكلام باللغة الألمانية. لأن أغلب متعلمي اللغة الألمانية يخافون أن يضحك ويسخر منهم الآخرون عندما يحاولون التحدث باللغة الألمانية, كما أنهم يحسون بالخجل من لكنتهم أثناء الكلام بالألمانية. لكن, عليك أن تعلم أنك لن تنجح في التحدث باللغة الألمانية بفصاحة إلا عن طريق التحدث نفسه والممارسة, فمهما قرأت من قواعد ومن نصائح في تعليم اللغة الألمانية لن تنجح, إلا بالتحدث والكلام والتعلم من الأخطاء, لدى لا تخجل ولا تشعر بالخوف من الخطأ, فالمثل يقول: من الخطأ يتعلم الإنسان.

كيف تتحدث الألمانية بطلاقة: لا تفكر فيما ستقوله عند الاستماع للإنجليزية
من المنطقي أن الإنسان لا يستطيع القيام بشيئين في نفس الوقت, فأنت لا تستطيع أن تتحدث وتفكر وتستمع في نفس الوقت, لهذا عليك أن تستمع لمخاطبك جيدا وتركز على كلماته وعلى ما يقوله, بعد ذلك يمكنك أن تجيبه. لكن أكثر طلاب اللغة الألمانية يقومون بالعكس, فبدلا من الاستماع, يفكرون في الجملة التالية التي سيردون بها على مخاطبهم, الشيء الذي يؤدي إلى فشل التكلم والمحادثة باللغة الألمانية لأنهم ببساطة لم يستمعوا لمخاطبهم ولا يعرفون مجرى وموضوع الحديث.

كيف تتحدث الألمانية بطلاقة: شاهد الأفلام الألمانية يوميا
لكي تتعلم التحدث باللغة الألمانية لابد أن تستمع للغة الألمانية يوميا, لا يكفي الاستماع لساعة أو ساعتين أسبوعيا, بل عليك أن تستمع وتشاهد الأفلام الألمانية على الأقل لمدة ساعتين كل يوم. لكن عليك أن تتجنب الأفلام الألمانية التي لا تحتوي على حوار ومحادثة, شاهد فقط الأفلام التي يمكنك أن تتعلم منها اللغة الألمانية.

كيف تتحدث الألمانية بطلاقة: قراءة الكتب والراويات باللغة الألمانية
أعتقد أن هذه الفكرة هي الأهم, لا بد من القراءة لكي تفهم اللغة الألمانية وتتعلم المفردات, فليس من الممكن التحدث باللغة الألمانية بطلاقة إن لم يكن دماغك قد تعود على اللغة الألمانية ولم تكن لديك المفردات الضرورية. كما أنك لن تفهم الأفلام الألمانية إن لم تكن تقرأ كثيرا باللغة الألمانية, لهذا حاول أن تقرأ على الأقل لمدة ساعتين يوميا. قراءة الروايات البوليسية هي أفضل طريقة لتعلم المفردات وتعلم وقواعد الألمانية بسرعة وسهولة. حاول أن تجد الروايات البوليسية الألمانية على الانترنت وقم بقراءتها وسترى المتعة التي ستحسها عند قراءتها.

أرجوا أن تقترح علي موضوعا أو مشكلة تواجهك في اللغة الألمانية لأكتب عنها. لا تترد في كتابة تعليقاتك على هذا الموضوع. أتمنى لك ان تتعلم اللغة الألمانية بنجاح إنشاء الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق